أكاديمية يامرسال

مهتم بالتعلم عن العملات الرقمية وعالم الحوالات, أكاديمية يامرسال تحوي أكثر من ذلك

مراجعة شركة Wise: كيف ترسل المال دوليا عن طريقهم؟ هل يمكننا الثقة بهم؟ هل هم أفضل خيار لك؟

1674
0
Reading Time: 10 minutesReading Time: 10 minutes

ماذا تعرف عن شركة Wise؟ ما هي خدمة ترانسفير وايز وكيف يمكنني إرسال الأموال عبرها؟ هل هي الخيار الأفضل بالنسبة لي؟ ما هي العملات والبلدان التي تدعمها وما هي رسومها؟ هل تعتبر وايز موثوقة؟

كل هذا وأكثر سنتعرّف عليه بالتفصيل في هذا المقال المفيد.

ملخص مراجعة شركة Wise وايز

ترانسفير وايز هي شركة حوالات دولية تتميّز بحلول مبتكرة لتحويل الأموال عبر العالم.

تركّز الشركة على جعل رسوم التحويل المصرفي معقولة أكثر من البنوك التقليدية، وذلك عن طريق فرض رسوم تحويل منخفضة وشفافة، وتقديم أجور تحويل بمتوسط سعر الصرف الحقيقي في السوق.

بعبارة أخرى، فإنّ ترانسفير وايز لا تضيف أي هامش إلى سعر الصرف. على عكس البنوك التي غالباً ما تقدِّم سعر صرف أعلى من متوسط السوق، حيث يشكّل الهامش جزءاً من الرسوم التي تفرضها البنوك. لذلك تُعتبر البنوك غير شفافة في هذا الصدد.

تدعم حالياً ترانسفير وايز تحويل الأموال إلى 71 دولة وإرسال الأموال من 43 دولة، وتغطي أكثر من 1000 مسار عبر 49 عملة مختلفة.

وتعد بذلك شركة Wise إحدى الشركات القليلة التي توفّر للمستخدمين متوسط سعر صرف حقيقي في السوق دون أي تلاعب في الأسعار.

سجّل في وايز مجاناً من هنا.

حوالات شركة Wise (وايز) في الشرق الأوسط:

من خلال تجربتكم في التعامل مع ترانسفير وايز، فإنكم ستلاحظون أسعارها الرخيصة. لذلك فإنّ شركة Wise تُعتبَر غالباً بأنها البديل الأرخص بكثير مقارنةً مع البنوك التقليدية، وويسترن يونيون وغيرها…

ومع ذلك، مازالت وايز غير معروفة في بلادنا نظراً لدخولها الجديد إلى الأسواق العربية. إلا أنها تعمل على التوسّع بشكل تدريجي في السوق المحلي لأغلب الدول العربية.

سجّل في وايز مجاناً من هنا.

ما هي الدول التي تدعم ترانسفير وايز في منطقة الشرق الأوسط؟

ترانسفير وايز تدعم عدداً من الدول في منطقة الشرق الأوسط بخيارات متنوعة:

يمكنك إرسال الأموال إلى المغرب ومصر وما يسمى بـ إسرائيل، باستخدام عملاتهم المحلية. مما يعني أنه في الوقت الحالي لا يمكنك إرسال الأموال من هذه الدول، ولكن يمكنك فقط إرسال الأموال إليها من الدول المدعومة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إرسال الأموال من وإلى تركيا والإمارات العربية المتحدة.

وبالنسبة للعملات الأخرى، يمكنك إرسال الدولار واليورو إلى الدول المذكورة سابقاً، بالإضافة إلى البحرين والسعودية وقطر والكويت ولبنان وتونس.

يتوفر لدى ترانسفير وايز عدة خيارات للدفع، وهي كالتالي:

  1. باستخدام بطاقات الائتمان: يمكنك استخدام بطاقة الدفع المباشر أو بطاقة الائتمان لإجراء التحويلات.
  2. الحوالة المصرفية: يمكنك إجراء التحويلات عبر الحوالة المصرفية.
  3. خيار SOFORT: يمكنك استخدام خدمة SOFORT لإجراء التحويلات.
  4. Apple Pay و Android Pay: تتوفر خيارات Apple Pay و Android Pay لبعض العملات المحددة عن طريق تطبيقات ترانسفير وايز على منصات iOS و Android.

أما بالنسبة لخيارات التسليم، فهناك طريقة واحدة لمعظم العملات، وهي استلام الأموال عبر حسابك البنكي. وعادةً، يتلقى المستلم المال في غضون يوم أو يومين. لذلك، يعتبر ترانسفير وايز الخيار الأمثل لتحويل الأموال الدولية.

وتتميز شركة Wise بتقديم خدمة رائعة للعملاء من خلال التحويل السريع، وتتمتع بمزايا أخرى عديدة. لذلك حصلت وايز على تقييمات ممتازة على موقع Trustpilot.

تقدم ترانسفير وايز تجربة مذهلة للمستخدم، بدءاً من عملية التسجيل السهلة وحتى عمليات النقل الفعالة. حيث تُظهر تحليلات تجربة المستخدم (UX) المتعمقة أن ترانسفير وايز يتفوق على توقعات المستخدمين.

بعض المستخدمين انبهروا بشكل كبير لدرجة عدم تصديقهم أنّ هذه الخدمة يمكن أن تكون متاحة بهذا السعر الرخيص. لا تقلق، هذه الخدمة حقاً رائعة وموثوقة.

باختصار، إليك بعض النقاط الرائعة لدى شركة Wise:

  • يمكنك الحصول على أسعار الصرف الحقيقية كما في السوق العالمية.
  • رسوم تحويل منخفضة وشفافة.
  • تجربة مستخدم سلسة ورائعة.
  • تقييمات عملاء إيجاية على موقع Trustpilot.

أما النقطة السلبية في الشركة:

  • في الغالب لا يمكنك إرسال الأموال إلا إلى حساب بنكي.
  • هناك بعض الدول في الشرق الأوسط غير مدعومة بعد.

الجدير بالذكر أن شركة Wise شهدت نمواً هائلاً منذ العام 2011 وأصبحت منافساً كبيراً للبنوك وأنظمة تحويل الأموال التقليدية. لذلك أصبح يُشار إلى وايز دوماً بأنها شرارة ثورة، وتضع فائدة العميل في نصب عينيها.

وفقًا لمراجعات الموقع Glassdoor، يُعتبر العمل في الشركة رائعًا، ومليء بالأشخاص الأذكياء والمتحمسين، وتركز الشركة بشكل استثنائي على رضا العملاء وتمتلك ثقافة ممتازة.

المراجعة المفصلة لـ شركة Wise

الرسوم وأجور التحويل في TransferWise

تتميز رسوم ترانسفير وايز بأنها منخفضة وشفافة تماماً. حيث يتم احتساب نسبة مئوية من مبلغ التحويل وتطبيق رسوم ثابتة على بعض مسارات التحويل.

يختلف الحد الأدنى للرسوم والنسبة المئوية المطبقة في ترانسفير وايز بناءً على العملات التي يتم إرسالها من وإلى. وفي بعض العملات، تكون الرسوم متغيرة وتعتمد على إجمالي المبلغ المرسل.

على سبيل المثال، عند تحويل الجنيه الاسترليني (GBP) إلى اليورو (EUR)، ستدفع نسبة 0.35٪ من مبلغ التحويل، برسوم تبلغ 0.80 جنيه استرليني.

بالمقابل، عند تحويل اليورو إلى الجنيه الاسترليني، تكون الرسوم نسبتها 0.5٪ من مبلغ التحويل، مع رسم ثابت قدره 2 يورو.

وفيما يتعلق بتحويل الكرونة الدنماركية (DKK) إلى اليورو، تكون الرسوم نسبتها 0.5٪ من المبلغ المحول لأول 50,000 كرونة، ثم تصبح 0.3٪ على أي مبلغ يتجاوز 50,000.

وهكذا، تتباين الرسوم حسب العملات والمبالغ المحولة.

سجّل في وايز مجاناً من هنا.

سعرالصرف المعتمَد في شركة Wise

تعمل ترانسفير وايز على تحويل أموالك باستخدام معدل متوسط سعر الصرف الحقيقي في السوق عند استلام ومعالجة الأموال. وبالتالي، يعتبر سعر الصرف في ترانسفير وايز هو الأكثر عدلاً ودقةً والذي يمكن أن تحصل عليه.

تقوم خدمة ترانسفير وايز أيضاً بتثبيت سعر الصرف تلقائيًا لفترة زمنية محدّدة. يتم تثبيت السعر لمدة 24 ساعة في معظم البلدان، ولمدة 48 ساعة في العديد من الدول الأخرى، ولمدة 72 ساعة للريال البرازيلي. وذلك لضمان عدم تعرضك لتقلبات سعر الصرف.

يُطلق على هذه الميزة اسم “السعر المضمون”. وبهذه الطريقة، يتم التأكد من أنّ المستلم سيتلقّى المبلغ المحدّد بالتحويل.

مع ذلك، يجب توخي الحذر وإرسال أموالك عبر ترانسفير وايز داخل الإطار الزمني المحدّد، حيث يمكن أن يتغير سعر الصرف وبالتالي المبلغ المستلم إذا تم الإرسال خارج الإطار الزمني المحدد.

لذلك، يُنصح باتباع التوقيت المحدد لضمان الحصول على السعر المضمون في وايز.

رسوم أخرى في شركة Wise

عند استخدام ترانسفير وايز، فإنها في الغالب تستخدم الحسابات المحلية لجمع الأموال وإرسالها.

وهذا يعني عدم فرض رسوم من البنوك المرسلة أو المستقبلة أو أي رسوم مصرفية وسيطة.

ومع ذلك، إذا كنت تدفع باستخدام بطاقة ائتمان (credit card)، فسيتم تطبيق رسوم على بطاقة الائتمان بنسبة تتراوح من 0.3٪ إلى 2٪، اعتمادًا على العملة التي يتم الإرسال منها ونوع بطاقة الائتمان التي تستخدمها.

أما بالنسبة لمدفوعات بطاقات الخصم المباشر (Debit card)، فإنها معفاة من الرسوم في بعض العملات، وقد يتم فرض رسوم تتراوح بين 0.15٪ إلى 2٪ في بعض العملات الأخرى.

ترانسفير وايز ترسل بعض العملات عبر شبكة SWIFT الدولية، ومعظم البنوك ستفرض رسوماً عند استلام هذه العملات. إذا كنت تقوم بإرسال أحد هذه العملات، فمن الضروري مراجعة السعر الذي سيقتطعه البنك المستلِم منك عند استلام حوالة SWIFT.

عملات ترانسفير وايز المرسلة عبر SWIFT تشمل الين الياباني (JPY) بقيمة أكثر من مليون، والراند الجنوب أفريقي (ZAR)، وتحويل الدولار الأمريكي (USD) إلى حساب بنكي خارج الولايات المتحدة، حيث سيتم إرسالها للمستلم عبر عملية تحويل SWIFT. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لترانسفير وايز استلام الدولار الأمريكي عبر SWIFT.

ومع ذلك، إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد لا ترغب في القيام بذلك بسبب فرض البنك الذي تتعامل معه رسوماً عند إرسال حوالة SWIFT، في حين تتوفر بدائل أرخص أو مجانية مثل السداد المحلي والخصم المباشر عبر ACH. لذلك ستكون الحاجة لاستخدام ترانسفير وايز بحوالة SWIFT لإرسال الدولار الأمريكي من خارج الولايات المتحدة فقط.

هل تُعتبر تعاملات ترانسفير وايز آمنة؟

تخضع شركة وايز للتنظيم والرقابة من قبل هيئات مالية معروفة. فهي مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي في بريطانيا (FCA) وإيرادات وجمارك صاحبة الجلالة (HMRC) في المملكة المتحدة، حيث يقع مقرها الرئيسي.

بالإضافة إلى ذلك، تخضع ترانسفير وايز المحدودة في أستراليا للتنظيم بواسطة هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، وتلتزم بمجموعة متنوعة من المعايير والقوانين الأخرى.

في الولايات المتحدة، فإنّ وايز مسجّلة أيضاً لدى وحدة الاستخبارات المالية (AUSTRAC) وشبكة تنفيذ الجرائم المالية (FinCEN). كما تم ترخيصها أيضًا كجهاز إرسال أموال في كل ولاية على حدة، وبالتالي فإنها تخضع للرقابة والإشراف من قبل السلطات التنظيمية في كل ولاية تعمل فيها.

تعمل ترانسفير وايز على توفير مستوى عالٍ من الأمان لخدماتها، وتتبنى تدابير وقائية قوية. بموجب توجيهات هيئة السلوك المالي (FCA)، يتم الاحتفاظ بأموال العملاء بشكل منفصل تماماً عن حسابات الأعمال الخاصة بترانسفير وايز، في ما يُعرف بالحسابات المنفصلة. وبالتالي، في حال واجهت الشركة أي صعوبات مالية، تكون أموال العملاء آمنة ومحمية.

بشكل عام، يمكن القول أن ترانسفير وايز تتمتّع بسمعة جيدة فيما يتعلّق بالأمان والمصداقية، وتلتزم بالمعايير المالية والقوانين المنظمة.

سمعة شركة Wise وتقييم موظفيها الإيجابي

توظف شركة ترانسفير وايز ما يُقارب الـ 1000 موظّف موزّعين على أكثر من 60 جنسية حول العالم. والجدير بالذكر أنه تم تقييم موظفي الشركة على موقع Glassdoor بتقييم يقترب من 5 نجوم، وهو موقع يهتم بمراجعات الموظفين والمسؤولين في الشركات. وقد وصف الموظفون الفريق بأنه “شركة رائعة تقوم بعمل رائع” ومليئة بـ “الأشخاص الأذكياء والمتحمسين”، وتركز بشكل كبير على رضا العملاء وتتمتع بثقافة ممتازة.

بعض الموظفين أيضاً أشادوا بالكفاءة المهنية لكل فرد في الشركة وبالثقة والدافع الذي يشعرون به لتحقيق المهمة. وأكد آخرون أن المنتج صادق ولا يوجد محاولات لخداع العملاء، وأنهم يشعرون بالرضا تجاه العمل الذي يقومون به.

بشكل عام، يتضح أن الموظفين في وايز شغوفون بعملهم، ويشعرون بأنهم في مهمة لجعل عملية إرسال الأموال رخيصة وملائمة قدر الإمكان.

جمعت شركة ترانسفير وايز أكثر من 396 مليون دولار من كبار المستثمرين، بما في ذلك IVP وAndreessen Horowitz وRichard Branson وLevchin (الشركاء المؤسسون)، بالإضافة إلى Mac Levchin من PayPal وSapphire وSeedcamp. هذا ساعد الشركة الناشئة على الحفاظ على نموها الهائل.

على سبيل المثال، في عام 2016، سجلت وايز نسبة نمو يُقدّر بحوالي 150٪، وفي عام 2017، زادت إيراداتها بأكثر من الضعف. الجدير بالذكر أنّ الشركة سجّلت إيرادات بلغت 67 مليون جنيه إسترليني (94 مليون دولار أمريكي)لعام 2017، وحقّقت بذلك أرباح تشغيلية قدرها 2 مليون جنيه إسترليني.

وبالعودة إلى السؤال.. هل ترانسفير وايز آمنة؟ بالتأكيد هي آمنة ويمكن الوثوق بها عند التحويل حتى ولو كانت المبالغ ضخمة.

تتمتع ترانسفير وايز بمراجعات عملاء ممتازة على Trustpilot. حيث يُقدَّر 86٪ من التقييمات بـ 5 نجوم من إجمالي عدد التقييمات التي وصل عددها إلى حوالي 86,000 تقييم.

وإليك بعض آراء عملاء شركة Wise:

إيجابيات:

  • الخدمة رائعة وغير مكلفة؛ وتمتاز بالسرعة والشفافية.
  • تتمتع بسرعة وبساطة وسهولة الاستخدام، وتشرح نفسها بطريقة مبسطة. كما أنها آمنة وملائمة.
  • تتمتع بسرعة وبساطة وسهولة الاستخدام، وتعمل دون وجود رسوم خفية.
  • يتمتع فريق خدمة العملاء بمستوى عالٍ جداً من الاحترافية والمعرفة.

سلبيات:

  • في بعض الأحيان يحدث تأخير.
  • نواجه بعض الإحباط فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة للتحقّق من الهوية.

كيف يمكنني الحصول على أفضل سعر عند التحويل مع ترانسفير وايز؟

الخطوة الأولى: تحقّق من أن ترانسفير وايز يُقدِّم لك أفضل سعر من خلال استخدام محرك المقارنة في يامرسال. يمكنك مقارنة عروضهم مع العروض الأخرى والتأكد من أنها الأرخص والأفضل بالنسبة لك، لتتمكن من إجراء عملية التحويل بأقل تكلفة وأعلى كفاءة.

الخطوة الثانية: قم بإنشاء حساب في ترانسفير وايز في بضع خطوات بسيطة. يمكنك القيام بذلك باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو حساب فيسبوك أو جوجل.

الخطوة الثالثة: ابدأ عملية التحويل عن طريق إدخال المبلغ الذي ترغب في إرساله والمكان الذي ترغب في الإرسال إليه. يمكنك إرسال المال إلى حسابك في الخارج أو إلى حساب شخص آخر أو شركة.

الخطوة الأخيرة: أرسل المال واستكمل عملية التحويل (:

ملاحظة: قد تختلف الخيارات المتاحة لك حسب العملة المستخدمة.

لقد قدّمنا في مقال سابق شرح خطوات إنشاء حساب وإجراء أول عملية تحويل بالتفصيل خطوة بخطوة في مقالنا، يمكنك قراءته لمزيد من المعلومات.

كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

Borderless account حساب بنكي بدون حدود

يتيح لك الحساب غير المحدود الاحتفاظ بأكثر من 40 عملة مختلفة وتحويلها بسعر الصرف المتوسط في الوقت المناسب لك. يعمل هذا الحساب كحساب بنكي افتراضي في جميع أنحاء العالم، مما يمنحك فعلياً حسابات بنكية محلية في مكان واحد، ويعمل بنفس طريقة الحساب المصرفي المحلي.

يمكنك الحصول على رمز الفرز/التوجيه، ورقم الحساب، ورموز SWIFT، BIC، و IBAN، والتي يمكنك استخدامها بسهولة لإجراء المدفوعات واستقبالها بالعملة المحلية. كما يمكنك تحويل الأموال بين العملات باستخدام أسعار السوق لـ ترانسفير وايز وبتكاليف منخفضة.

أول حساب بنكي افتراضي تحصل عليه سيكون بعملتك الافتراضية، ويمكنك إضافة المزيد من العملات والمواقع حسب الحاجة. وبالنسبة لأي بلد ترغب في وجود حساب محلي به، فإنّ ترانسفير وايز تقدّم لك رقم فريد للفرز/التوجيه ورقم الحساب المصرفي لهذا الحساب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على بطاقة مدفوعات ديبيت ماستركارد من ترانسفير وايز (TransferWise debit Mastercard) والاستفادة من تفاصيل حسابك الشخصية والتفاصيل المصرفية.

من خلال هذا الحساب، يمكنك استقبال الأموال من أكثر من 30 دولة بدون رسوم إضافية.

يتميز TransferWise بسهولة استخدامه، والحساب الغير محدود لا يختلف عن ذلك.

ويمكنك الآن استخدام الحساب عبر موقع الويب أو تطبيق TransferWise. ومن خلال استخدام تفاصيل الحساب المصرفي الافتراضي، يمكنك إجراء المدفوعات واستلامها بسهولة.

كذلك يمكن لعملائك والبائعين طلب المدفوعات وإرسالها بنفس الطريقة التي يتم بها التعامل في أي حساب مصرفي محلي آخر.

الرسوم:

لن يتم تطبيق أي رسوم لاستقبال المال أو إجراء الدفعات بالعملات المحلية. ستدفع فقط رسوماً عند تحويل الأموال بين عملات مختلفة، وعند إضافة أموال إلى الحساب باستخدام بعض بطاقات الخصم والائتمان. تتراوح هذه الرسوم الثابتة الصغيرة عادةً حوالي 0.50 جنيه إسترليني / 1.30 دولار / 0.60 يورو لنقل الأموال بين الحساب الغير المحدود والحساب المصرفي العادي.

كيفية الاستفادة من ذلك؟

تخيل أنك تمتلك شركة في الولايات المتحدة وتقوم بدفع المال للموردين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا. يمكنك إعداد حساب “TBA” الخاص بك في الولايات المتحدة ومن ثم “إضافة” حسابات مصرفية افتراضية للمملكة المتحدة ومنطقة اليورو.

ستحصل أيضاً على تفاصيل البنك المحلي لتلك المناطق، وبذلك يمكنك بسهولة إجراء المدفوعات واستلامها بالجنيه الإسترليني واليورو.

من يستفيد من هذا الحساب:

يعد الحساب غير المحدود (TBA) حلاً مفيداً للشركات وأصحاب الأعمال الحرة الذين يتعاملون مع عملاء دوليين بشكل عام. لن يكون عليهم دفع رسوم تحويل مصرفية دولية مكلفة وسيتجنبون أيضاً أسعار الصرف غير الجيدة التي تفرضها البنوك التقليدية.

تنطبق الرسوم وأسعار الصرف على العملاء من القطاع الخاص بنفس الطريقة، ولكن هناك بعض القيود على بعض العملات للعملاء العاملين في المجال التجاري.

قائمة العملات المتاحة في ترانسفير وايز لإرسال الأموال من وإلى حساب تجاري تشمل: GBP ، EUR ، CHF ، PLN ، DKK ، NOK ، SEK ، BGN ، CZK ، GEL ، HUF ، RON ، IDR ، KRW ، LKR ، MYR ، PHP ، CNY ، SGD ، THB ، AED ، COP ، MAD MXN ، ZAR ، VND.

إيجابيات الحساب البنكي غير المحدود:

  • يوفر لك حساب مصرفي “محلي” القدرة على إجراء المدفوعات واستلامها في مناطق وعملات مختلفة.
  • يسمح بإضافة بلدان وعملات جديدة بسهولة إلى الحساب.
  • يوفر أسعار صرف تعتبر من أفضل الأسعار، ورسوماً أقل من تلك المفروضة من قبل مقدمي خدمات صرف العملات الأخرى.
  • لا توجد رسوم للإنشاء أو رسوم شهرية أو رسوم لإرسال أو استلام المدفوعات.
  • يعتبر خدمة تحويل الأموال موثوقة وآمنة وتتمتع بمصداقية عالية.
  • يمكنك الحصول على بطاقة خاصة بالحساب في وايز (ملاحظة: هذه الخدمة متاحة فقط للعملاء في أوروبا).

سلبياته:

  • ليست جميع البلدان والعملات مشمولة في الحساب غير المحدود، ولكن يتم إضافة المزيد بشكل مستمر.
  • توجد رسوم رمزية لإجراء التحويلات الخارجية إلى حساب مصرفي، عادة ما تكون حوالي 0.50 جنيه إسترليني / 1.30 دولار / 0.60 يورو.
  • هناك حدود على المبلغ الذي يمكنك استلامه في حسابك غير المحدود.
  • يتعذر حالياً إرسال بطاقة الخصم إلا للعملاء الموجودين في أوروبا.

تاريخ تأسيس وايز

تأسست TransferWise في عام 2011 على يدي اثنين من المهاجرين الإستونيين، تافيت هينريكوس وكريستو كايرمان.

كان يعيش الرجلان في لندن، وبدأت الفكرة عندما احتاج تافيت إلى إرسال أموال من إستونيا إلى المملكة المتحدة. بينما كان كريستو يقوم بتحويلات متكررة من المملكة المتحدة إلى إستونيا.

عندما أدركا أنهما كانا يرسلان الأموال في اتجاهين متعاكسين، قاما بتطوير نموذج ذكي للتحويل من طرف إلى طرف لتجنب التكاليف المرتفعة للتحويلات المصرفية الدولية. يقوم كريستو بتحويل المبلغ المحلي للجنيه البريطاني من حسابه البنكي في المملكة المتحدة إلى حساب تافيت في المملكة المتحدة، في حين يقوم تافيت بنفس العملية باليورو بين حساباته البنكية وحسابات كريستو في إستونيا.

قاموا ببساطة باستخدام سعر الصرف الحقيقي الحالي الذي وجدوه عبر الإنترنت. ونتيجة لعدم إرسال الأموال دولياً واستخدامهم لسعر الصرف الحقيقي، تمكنوا من توفير آلاف الجنيهات بسرعة من تحويلاتهم.

أدركوا أن هذا النموذج يمكن أن يكون مفيدًا لملايين المهاجرين حول العالم الذين يقومون بتحويلات منتظمة للأموال في الخارج، وبالتالي قرروا تأسيس شركة TransferWise.

بعد سنوات من النمو الكبير والنجاح، تقوم الشركة اليوم بإرسال حوالي مليار جنيه إسترليني حول العالم كل شهر. يقع المقر الرئيسي للشركة في لندن وتمتلك مكاتب في عدة مواقع حول العالم، بما في ذلك تالين في إستونيا، نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، سنغافورة، سيدني في أستراليا، وطوكيو في اليابان.

إذا كنت لا تمتلك حساب Wise بعد، فيمكنك فتح حساب وايز مجاناً من هنا.

وأخيرا…لقد بذلنا جهدا كبيرا في جمع المعلومات التي قد تهمك لتنتظم هذه المقالة بالشكل الأجدى لك. فإن رأيت ملاحظة أو تصويبا أو اقتراحا فنسعد بمشاركتنا إياه في قسم التعليقات أو على الدردشة في الموقع.

ودمتم سالمين (:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *