أكاديمية يامرسال

مهتم بالتعلم عن العملات الرقمية وعالم الحوالات, أكاديمية يامرسال تحوي أكثر من ذلك

ما هي عملة USDT المشفرة؟ وكيف يمكنني الاستفادة منها والحصول عليها؟

2251
0
Reading Time: 3 minutesReading Time: 3 minutes

تُعَدُّ عملة USDT، المعروفة أيضاً باسم “الدولار المشفر”، من العملات المشفرة البارزة والمعروفة عالمياً في مجال العملات الرقمية (الكريبتو).

وتنتمي هذه العملة إلى فئة العملات المستقرة، نظراً لأنّ قيمتها مرتبطة مباشرةً بقيمة الدولار الأمريكية بنسبة 1:1، وتستخدم في مختلف المعاملات المالية مثل التداول والشراء والبيع والتحويل والدفع.

تحتل عملة USDT المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية في عالم العملات الرقمية، وذلك بعد عملتي بيتكوين وإيثريوم. وما يميزها عن البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية هو استقرارها، حيث تحافظ على استقرار قيمتها بشكل دائم.

اقرأ أيضاً: أفضل وأرخص طريقة لـ شراء عملة USDT في تركيا.

كيف يتم استخدام عملة USDT؟

بعد التأرجح الكبير في أسعار العملات الذي اتّسمت به سوق العملات الرقمية (الكريبتو)، ظهر مفهوم (العملات المستقرة). ولاقت العملات الرقمية المستقرة رواجاً كبيراً كونها أصبحت الملاذ الآمن للحفاظ على قيمة المال وتخزينه بعيداً عن تقلّبات سعر الصرف الكبيرة.

وتُعتبّر عملة USDT إحدى أشهر العملات المستقرة في سوق العملات المشفرة. وأصبحت تُستخدَم بشكل أساسي في عمليات شراء عملات رقمية أخرى وتحويلات الأموال بين الأطراف المختلفة في جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن انتشار الإقبال على تداول عملة USDT أصبح كبيراً للغاية؛ خصوصاً من قبل التجار والأفراد والمتداولين والشركات.

ولم يأتِ هذا الانتشار الواسع من قبيل الصدفة، وإنما بسبب قدرة الـ USDT على توفير حلقة ربط قوية وآمنة بين العملات. فضلاً عن الأجور الرمزية في المعاملات المالية بين العالم الرقمي والعالم الحقيقي.

وبفضل ذلك، يُمكن الآن على سبيل المثال إرسال 10,000 USDT من أستراليا إلى تركيا عبر المحافظ الرقمية مع دفع عمولة لا تُذكَر. مقارنةً مع الرسوم العالية التي تفرضها شركات الحوالات الكبرى مثل ويسترن يونيون وغيرها.

هل عملة USDT آمنة؟

تؤكد شركة “Tether LTD”، المشغلة لعملة USDT، أن كل وحدة USDT مدعومة بقيمة دولار أمريكي واحد من احتياطاتها. وعلى الرغم من هذا الاستقرار الكبير في قيمتها، إلاّ أن هذا ليس العامل الأهم في أمان عملة USDT.

حيث تستمد USDT قوتها الرئيسية في القيمة السوقية الضخمة التي تحظى بها والاعتراف الواسع النطاق لديها بين المتداولين والتجار، بما في ذلك أصحاب الثروات الكبيرة.

وتتمتع العملة الرقمية USDT بالعديد من المزايا، بخلاف استقرارها، وهي مقبولة على نطاق واسع في صناعة العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، فهي متاحة على معظم بورصات العملات في العالم.

قدمت شركة تيثر ليمتد “Tether LTD” تقرير شفافية في يونيو/حزيران 2021 يشرح بالتفصيل عن تكوين احتياطاتها من الدولار الأمريكي، حيث يشكّل 85٪ منها الأوراق التجارية وشهادات الإيداع وأذونات الخزانة.

هذا الإعلان بدوره ساهم في جعل عملة USDT ضمن قائمة أكبر 10 حاملين للأوراق التجارية في العالم، وفقاً لبنك “جي بي مورجان”.

كيف يمكنني أن أحصل على USDT؟

يلزمك بدايةً أن تمتلك محفظة رقمية تدعم عملة USDT مثل Binance و Kucoin وغيرها…
ويمكن شحن رصيدك USDT في أي وقت ترغب عبر طريقتين:

أولاً: التعاملات بين الأفراد P2P (تداولات شخص لشخص)

توجد العديد من القنوات والمجموعات على تطبيق تيليجرام أو المواقع التي تنظم عمليات الشراء والبيع بين الأفراد بنظام P2P. يمكنك أيضاً الشراء مباشرةً من الأفراد عبر منصة التداول المفضلة لديك، فقط قم بالبحث عن خيار P2P.

في هذه الطريقة، تعمل المنصة كوسيط بين البائع والمشتري، وتختلف طرق الدفع بشكل كبير. فهناك خيارات متعددة تتراوح بين التحويل المصرفي واستخدام PayPal و Wise. وهذا هو سبب شهرة هذه الطريقة، حيث توفر مرونة في التعامل ومجموعة واسعة من خيارات الدفع.

لن تواجه مخاوف كبيرة بشأن الأمان. خصوصا وأنّ تلك المنصات تضع معايير أمان عالية في تعاملاتها لحماية المستخدمين. لذا، يكاد يكون من المستحيل تقريباً الوقوع في الاحتيال طالما اخترت بائعاً موثوقاً واتبعت الاحتياطات المناسبة.

باختصار ستكون في مأمن من عمليات الاحتيال، ولا مانع من اتخاذ التدابير الاحتياطية واتباع تعليمات السلامة لضمان ذلك.

ثانيًا: الشحن باستخدام بطاقة الائتمان عبر المنصة

بعد تسجيل الدخول إلى منصتك المفضلة، يمكنك البحث عن خيار شراء USDT ومن ثم يصبح الأمر وكأنك تشتري منتج عبر الإنترنت. يلزم فقط إدخال معلومات بطاقتك الائتمانية وتحديد الكمية المطلوبة من USDT، وستحصل على العملة المشفرة مباشرةً في حسابك خلال لحظات.

إحدى مساوئ هذه الطريقة أنّها قد تترافق مع رسوم عالية. ومع ذلك، قد تواجه بعض الباعة في نظام P2P يطلبون رسوماً أعلى في بعض الأحيان (يكسبون من خلال اختلاف سعر الصرف).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *