أكاديمية يامرسال

مهتم بالتعلم عن العملات الرقمية وعالم الحوالات, أكاديمية يامرسال تحوي أكثر من ذلك

أفضل طرق إرسال حوالة من الإمارات

1190
0
Reading Time: 4 minutesReading Time: 4 minutes

أصبح خيار إرسال حوالة من الإمارات أمراً أساسياً اليوم بعد الانفتاح الاقتصادي الكبير والتطوّر التقني الذي شهدته الإمارات خلال السنوات السابقة.

إذ يعيش الكثير من المغتربين في دولة الإمارات العربية المتحدة ويحتاجون إلى إرسال الأموال إلى أحبائهم أو لتلبية احتياجاتهم المالية في بلدانهم الأصلية.

وفي ظل التقدّم التكنولوجي الهائل الذي يعيشه العالم، ظهرت العديد من الطرق السهلة والموثوقة لإرسال الحوالات المالية بسرعة وأمان.

في هذا المقال، سنستعرض لك مجموعة متنوعة من الطرق لإرسال حوالة إلى الإمارات، وكل ما عليك هو اختيار الطريقة الأنسب لك.

خيارات إرسال حوالة مالية من الإمارات إلى دول العالم

يوفّر سوق الحوالات المالية في الإمارات العديد من الخيارات المتنوعة والمبتكرة للأفراد والشركات الراغبين في إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم.

سواءً كنت ترغب في إرسال الأموال لأسرتك، أو دفع فواتيرك في بلدك الأصلي، أو إجراء تحويلات تجارية، فإن الإمارات توفّر لك العديد من الحلول المرنة والفعالة.

عند إرسال حوالة إلى الإمارات يمكنك الاختيار ما بين الطرق التقليدية الموثوقة أو الطرق المبتكرة التي توفّر المرونة والراحة.

أولاً: إرسال حوالة مالية من الإمارات عبر الطرق التقليدية

نقصد بالطرق التقليدية، بأنها تلك التي تعتمد بدرجة أقل على التكنولوجيا الحديثة في إرسال الأموال. ومن بين تلك الطرق:

  • الحوالات البنكية.
  • محلات الصرافة.
  • التحويل عبر ويسترن يونيون.

وسنتحدّث بالتفصيل عن كل طريقة على حدة.

1- الحوالات البنكية

تعد طريقة تحويل الأموال عبر البنوك الأكثر شيوعاً، كونها تعطي المرسِل شعوراً أعلى بالأمان.

ويمكن إرسال حوالة من الإمارات داخلياً (أي من حسابك إلى حساب آخر ضمن نفس البنك) بدون رسوم. أو إرسال حوالة بنكية خارجية (أي إلى حساب في بنك آخر) وهنا يفرض البنك رسوماً رمزية لقاء عملية التحويل.

بينما إذا أردت إرسال حوالة دولية، مثل إرسال حوالة من الإمارات إلى سوريا أو إلى مصر أو إلى أي دولة أخرى حول العالم، فإنّه يترتّب عليك معرفة السويفت كود للحساب الذي سترسل له. وفي هذه الحالة سيطلب منك البنك رسوماً أعلى من الحوالة الداخلية.

2- شركات تحويل الأموال في الإمارات

من الطرق الشهيرة أيضاً في عالم الحوالات المالية وإرسال الأموال من الإمارات، هي اللجوء إلى شركات تحويل الأموال.

على الرغم من أنّ معظم الناس يشعرون بالأمان بدرجة أعلى عند إرسال حوالاتهم من البنوك. إلّا أنّ شركات تحويل الأموال تحظى بدرجة ثقة جيدة لدى الناس، خصوصاً تلك الشركات الرسمية الموثوقة.

كما تؤمّن غالباً شركات تحويل الأموال مزايا أكثر من البنوك، مثل السرعة والمرونة.

فمن خلال تلك الشركات يمكنك إرسال حوالة من الإمارات إلى مصر، أو حوالة من الإمارات إلى أوروبا بسرعة وأمان. وبالطبع لا يقتصر الإرسال إلى هذه الدول، بل يمكن الإرسال إلى جميع دول العالم بحسب شركة تحويل الأموال والفروع التي تمتلكها.

غالباً عندما تتعامل مع شركة كبيرة في تحويل الأموال، فإنّها تقدّم لك خدماتها في إرسال الأموال من الإمارات إلى جميع دول العالم تقريباً.

3- التحويل عبر ويسترن يونيون

توفّر خدمة ويسترن يونيون إمكانية إرسال الأموال بسهولة وأمان من الإمارات إلى جميع أنحاء العالم. ليس هذا وحسب، بل يمكنك إرسال الأموال من الإمارات عبر ويسترن يونيون إلى أي حساب بنكي حول العالم.

يمكنك ببساطة زيارة أحد فروع أو وكلاء ويسترن يونيون واتباع تعليمات الموظفين لإجراء عملية الحوالة على الفور.

تتيح لك خدمة ويسترن يونيون الاستفادة من هذا الخيار دون الحاجة لحساب مصرفي أو بطاقة ائتمان. كل ما تحتاجه هو المبلغ المالي الذي ترغب في إرساله نقداً وبطاقة الهوية الشخصية. عادةً ما يتم استكمال عملية التحويل فوراً، وبإمكان المستلم استلام المبلغ في غضون بضع دقائق أو إيداعه في حسابه المصرفي.

يوجد وكلاء وفروع ويسترن يونيون في أكثر من 200 دولة، مما يوفّر سهولة الوصول والاستخدام في معظم أنحاء العالم. ومع ذلك، يجب أن تكون على دراية برسوم التحويل المفروضة من قبل ويسترن يونيون، لأنها قد تكون أعلى من رسوم التحويل المفروضة من قبل البنوك وشركات التحويل الأخرى.

ثانياً: إرسال حوالة من الإمارات عبر الإنترنت

مع التطوّر الرقمي أصبحت هناك العديد من الطرق والخيارات أمام المستخدمين من اجل إرسال حوالة من الإمارات عبر الإنترنت. من بين تلك الطرق نذكر:

  • PayPal.
  • المحافظ الرقمية.
  • تطبيق يامرسال.

1- إرسال الأموال من الإمارات عبر PayPal

تُعَد PayPal واحدة من أشهر طرق تحويل الأموال من الإمارات إلى أي دولة أو جهة أخرى عبر الإنترنت.

كما تتيح PayPal للمستخدمين عدة خيارات لتحويل الأموال، بما في ذلك استخدام بطاقات الائتمان أو الحسابات البنكية، أو استخدام الأرصدة الموجودة في حسابك دون الحاجة لمشاركة المعلومات المالية مع الطرف الآخر.

على الرغم من مزايا PayPal العديدة، إلا أنّ هناك مشكلة عندما تريد إرسال حوالة من الإمارات إلى تركيا، أو إرسال حوالة من الإمارات إلى سوريا. لماذا؟

لأنه ببساطة هناك قيود قانونية تمنع استخدام باي بال في هذه الدول وعدة دول أخرى. لذا، إن كنت تُخطّط لإرسال حوالة إلى إحدى هذه الدول، فيجب أن تختار طريقة أخرى.

2- إرسال الأموال من الإمارات عبر المحافظ الرقمية

مع كل يوم جديد تزداد عدد المحافظ الرقمية التي يفتحها المستخدمون الجدد حول العالم.

على الرغم من المخاوف الكبيرة التي كانت تواجه المحافظ الرقمية، إلا أنّها اليوم أثبتت جدارتها وحازت على ثقة شعبية أكبر.

فأينما كنت حول العالم، يمكنك فتح محفظة رقمية والبدء بإجراء معاملاتك المالية أونلاين. كيف؟

هناك الكثير من المنصات الرقمية الموثوقة التي تقدّم خدماتها للمستخدمين في فتح محفظة رقمية آمنة. مثل:

مع ذلك، هناك بعض النقاط التي يجب على المستخدمين أخذها بعين الاعتبار قبل استخدام المحافظ الإلكترونية. على سبيل المثال، يجب على الشخص الذي سيتلقى الأموال استخدام نفس تطبيق المحفظة الإلكترونية الذي يستخدمه المُرسِل.

يعني ذلك أنّ المستخدمين يجب أن يتأكدوا من توافق تطبيق المحفظة مع أجهزة المُستلِم قبل إجراء أي عملية.

من ناحية أخرى، قد يكون من الصعب أن تجد محفظة رقمية تسمح لك بإرسال الأموال إلى شركات تحويل الأموال التقليدية. بمعنى آخر، قد تكون هناك صعوبة في العثور على محفظة رقمية تتيح لك إرسال حوالة إلى سوريا واستلام تلك الحوالة من خلال شركات التحويل الرسمية.

ومع ذلك، يتيح لك تطبيق يامرسال إرسال حوالات إلى سوريا واستلامها عن طريق شركات تحويل الأموال الرسمية، بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك أيضاً إرسال حوالات إلى مصر واستلامها عن طريق خدمة Vodafone Cash.

3- إرسال الأموال من الإمارات عبر يامرسال

يوفّر لك يامرسال محفظة رقمية آمنة وحلولاً مالية متكاملة، يمكنك من خلالها إجراء معاملاتك المالية بسهولة وثقة وأمان.

فمن خلال تطبيق يامرسال يمكنك إرسال حوالة من الإمارات إلى جميع حسابات يامرسال حول العالم مجاناً. كما يوفّر يامرسال لمستخدميه مزايا مالية عديدة في الإيداع والسحب والإرسال.

إذا أردت تحويل الأموال من الإمارات إلى سوريا، فكل ما عليك هو تحميل تطبيق يامرسال من هنا. ثم الضغط على زر إرسال واختيار حوالة إلى سوريا. ثم تعبئة المعلومات المطلوبة.

الرائع بالأمر أنّ الحوالة ستصل مباشرةً خلال لحظات، ويمكن للشخص الذي سيتلقى الأموال أن يستلم الحوالة من أي فرع حوالات رسمية في سوريا، مثل (الهرم – الفؤاد – المتحدة).

للمزيد اقرأ: الحوالة إلى سوريا عبر يامرسال ثقة وأمان.

وبنفس الطريقة، يمكنك إرسال حوالة من الإمارات إلى مصر، والاستلام يكون بسهولة عبر فودافون كاش. للمزيد اقرأ: إرسال حوالة إلى مصر عبر تطبيق يامرسال خيارك الأمثل.

لمعرفة كامل خدمات ومزايا معاملات يامرسال المالية، ندعوك لقراءة مقالنا: دليل يامرسال خطوة بخطوة نحو حلول مالية متكاملة.

يمكنك تحميل تطبيق يامرسال مجاناً من هنا، والبدء بمعاملاتك المالية عبر الحدود بدون قيود.

ختاماً، أصبحت خيارات إرسال حوالة من الإمارات إلى دول العالم بين يديك، كل ما عليك اختيار الطريقة الأنسب لك وإرسال الأموال.

شاركنا برأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *